وكالات

واصل برشلونة سلسلة نتائجه الإيجابية تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو برباعية دون رد.



اللقاء جمع الفريقين على ملعب "كامب نو" مساء الأحد ضمن الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

وأنهى الفريق الكتالوني الـ45 دقيقة الأولى بهدف بتوقيع النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة 37 مهد طريق الفوز.

ويعد هذا هو الهداف الرابع للنجم الجابوني في ثاني مبارياته بالليجا، والخامس له في ثالث مباراة بشكل عام بهدفه في نابولي منذ أيام في الدوري الأوروبي.

ثم أمّن الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي الفوز بالهدف الثاني في الدقيقة 73 بتسديدة يسارية قوية في الزاوية الضيقة اليمنى لمرمى أوناي سيمون.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، أضاف الهولندي البديل لوك دي يونج الهدف الثالث، بعد 4 دقائق من نزوله كبديل، قبل أن يختتم الهولندي ممفيس ديباي رباعية البلوجرانا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، في أول ظهور له بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

وبهذا، يواصل برشلونة سلسلة "رباعياته" للمباراة الثالثة على التوالي، بعد فوزه على فالنسيا في الجولة الماضية لليجا بنتيجة 4-1، وبعدها بأيام (4-2) أمام نابولي في الدوري الأوروبي، ثم مباراة الأحد.

ورفع الانتصار رصيد الكتيبة الكتالونية إلى 45 نقطة، لتستعيد المركز الرابع مجددا من أتلتيكو مدريد، صاحب نفس الرصيد، علما بأن البرسا لعب مباراة أقل.

كما ثأر برشلونة لخسارته أمام نفس الفريق في ثمن نهائي كأس الملك بنتيجة 2-3 في الشهر الماضي.

على الجانب الآخر، سقط "أسود الباسك" في فخ الخسارة السابعة هذا الموسم، ليظل رصيد الفريق 37 نقطة في المركز الثامن.

فضلا عن ذلك، فإن برشلونة بات على بعد نقطة من ريال بيتيس صاحب المركز الثالث، مستغلا هدية إشبيلية الذي فاز على الأخير بنتيجة 2-1.

ورفع الفوز رصيد الفريق الأندلسي إلى 54 نقطة يعزز بها تواجده في المركز الثاني بفارق 6 نقاط خلف المتصدر ريال مدريد.

ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2021-2022

ريال مدريد - 60 نقطة

إشبيلية - 54 نقطة

ريال بيتيس - 46 نقطة

برشلونة - 45 نقطة

أتلتيكو مدريد - 45 نقطة