استقبل الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة في مكتبه بمقر المجلس، رئيس جامعة البحرين الطبية - الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا (RCSI) البروفيسور سمير العتوم، وطلبة الكلية الملكية الحاصلين على منحة الدكتور الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الدراسية للالتحاق ببرنامج البكالوريوس في الطب.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس المجلس الأعلى للصحة بوفد الجامعة والطلبة، كما أكد أن التعليم الطبي شهد تطوراً كبيراً في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم تأكيدًا على ما يمثله هذا القطاع من أهمية كركيزة أساسية من ركائز التنمية ورافد من روافد التقدم والنماء، وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والذي ينعكس إيجابًا على تطوير قطاع التعليم الطبي تحقيقًا للتطلعات المنشودة.



من جانبه أعرب رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم عن بالغ الشكر والتقدير إلى الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة على دعمه المستمر لتطوير الرعاية الصحية والتعليم الطبي للمواطنين البحرينيين، متمنياً للطلاب التوفيق في دراستهم ومتطلعاً إلى مساهماتهم الإيجابية كقادة مستقبليين في مجال الرعاية الصحية في البحرين وخارجها.

وشمل اللقاء أربعة طلاب بحرينيين وهم بهية الدويشان، طالبة في السنة الأخيرة من كلية الطب ومريم الشهابي، طالبة في السنة الرابعة، وبشرى حسن، طالبة في السنة الثانية، وأحمد العريبي، طالب في السنة الأولى من كلية الطب، حيث قاموا قاموا بتقديم إيجاز عن مسيرتهم وتطورهم الدراسي في جامعة البحرين الطبية وتطلعاتهم المستقبلية وخططهم المهنية بعد التخرج، متمنياً معاليه لهم دوام التوفيق.

والجدير بالذكر بأن بعثات الدكتور الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة هي عبارة عن بعثات مدفوعة الرسوم بالكامل لدعم الطلبة البحرينيين المتفوقين للالتحاق ببرنامج البكالوريوس في الطب بجامعة البحرين الطبية.

وحضر اللقاء ستيفن هاريسون ميرفيلد، المدير الإداري لجامعة البحرين الطبية، البروفيسور ألفريد نيكلسون، نائب رئيس جامعة البحرين الطبية للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الطب والدكتور ديكلان جينور، محاضر أول في الكيمياء والمدير الأكاديمي للقبول.