محرر الشؤون الاقتصادية


لتمكين المرأة والابتكار في البرامج المحفزة للتنمية

أبرمت الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية مذكرة تفاهم مع جمعية سيدات الأعمال البحرينية، وذلك توافقاً وانسجاماً مع أهداف الشراكة الداعمة لنماذج الريادة الاجتماعية والتنمية المجتمعية الشاملة في مملكة البحرين.
وقام كل من رئيس الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية خالد القعود ورئيسة جمعية سيدات الأعمال أحلام جناحي بتوقيع المذكرة بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارتي الجمعيتين.

ويهدف التعاون بين الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية وجمعية سيدات الأعمال البحرينية نحو تعزيز مبادرات ريادة الأعمال بطابع اجتماعي مرتكز على أهداف التنمية المستدامة، وخصوصاً بما يصب لصالح تمكين المرأة والابتكار في البرامج المحفزة للتنمية الاقتصادية والتنمية البشرية.

الجدير بالإشارة أن فرص تحقيق الأثر من برامج المسؤولية الاجتماعية تتلاقى مع العديد من التوجهات النوعية التي تنتهجها جمعية سيدات الأعمال البحرينية من ذلك المشاريع المبتكرة في مجالات ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي للنساء ومساهمات التطوع والتضامن الاجتماعي. وذلك ما يبرز الهدف من الشراكة لصالح عجلة التنمية المستدامة في بيئة تتسم بالروح الوطنية الجامعة والتعاون المتبادل بين مؤسسات المجتمع الفاعلة.

وأكد الطرفان على أهمية تضافر الجهود لترسيخ مبادئ المسؤولية الاجتماعية على مختلف المستويات الفردية والمجتمعية والمؤسسية في إطار «الشراكة المجتمعية» والبناء المتواصل عل ما يتحقق من نجاحات متتالية تشهدها مملكة البحرين بارتقاء نطاق المواطنة المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية للشركات، والتنويه بوجود أفق رحب للعطاء والتميز المجتمعي بفضل القيادة الحكيمة للبلاد، ذلك مما أكسب مملكتنا الحبيبة مكانة مرموقة بنماذج متميزة للعمل المشترك تحتذى.