أقامت رابطة أمراض النساء والولادة البحرينية التابعة لجمعية الأطباء البحرينية، بالشراكة مع مؤسسة الخليج للتكنولوجيا دورة تدريبية حول "أساسيات الموجات الفوق الصوتية (السونار) للأمراض النسائية" يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس في مقر المؤسسة بالجفير.

حيث أتاحت هذه الورشة للأطباء الفرصة لتطوير معرفتهم ومهاراتهم في هذا المجال الحيوي.



وضمت الورشة مجموعة من المواضيع المتعلقة باستخدام الأشعة فوق الصوتية في مجالات صحة المرأة وبالأخص الأمراض النسائية، بدءًا من الأساسيات وصولاً إلى التقنيات المتقدمة.

وقد أتاحت الدورة الأطباء المشاركين الفرصة للتعلم من ذوي الخبرة والمتخصصين في هذا المجال والحصول على معرفة عملية تعود عليهم بالنفع في مجالات عملهم.

صرحت رئيس رابطة أمراض النساء والولادة البحرينية، الدكتورة نوف بهزاد، بأن "هذه الدورة تمثل خطوة أخرى في مسيرتنا المتواصلة لتحقيق التزامنا بتعزيز الثقافة الطبية وتحسين الرعاية الصحية في مجال طب النساء والولادة وصحة المرأة في مملكة البحرين بصفة خاصة وفي المجال الصحي بصورة عامة" وأضافت: "نحن نتطلع لتقديم هذه الدورة التدريبية الهامة بالشراكة مع مؤسسة الخليج للتكنولوجيا، ونؤمن بأن هذه الشراكات المجتمعية ستعود بفائدة كبيرة في هذا المجال الهام."

واستقطبت هذه الدورة عدداً من الأطباء من داخل وخارج مملكة البحرين في تخصصات مختلفة كتخصص أمراض النساء والولادة وطب العائلة والأشعة من المهتمين في صحة المرأة.

المحاضرات التفاعلية كانت فرصة للمشاركين لطرح أسئلتهم واستفساراتهم والحصول على إجابات مباشرة من الخبراء. وقد ساهمت هذه المحاضرات في تعزيز الفهم والإدراك حيال استخدام الموجات فوق الصوتية في تشخيص وعلاج الأمراض النسائية.

اختتمت الدكتورة نوف بشكر المهتمين جميعهم بالتطور المهني في مجال الأشعة التشخيصية والأمراض النسائية وصحة المرأة ممن شاركوا في هذه الورشة العملية والمثمرة.